الرقم المجاني :8000500

من نحن

about image

شركة المريسي للصرافة

تأسست شركة المريسي للصرافة في عام 1993م –بواسطة رجل الاعمال علي عبدالله المريسي- , في مدينة دمت ـ محافظة الضالع_ باسم شركة ابوعادل للصرافة. كان لدى الشركة فرع واحد في ذلك الوقت. وفي عام 2004 م اضيف فرعين في الضالع –فرع مريس وفرع جبن – وفرع اخر في اب مدينة يريم. وفي 2006م قررت إدارة الشركة توسيع نشاطها وحددت هدفا لتصبح بموجبه ضمن أهم واكبر ثلاث شركات صرافة في اليمن. في 2010م انتقلت الادارة الرئيسية للشركة الى العاصمة صنعاء, وفي 2011م تغير اسم الشركة الى شركة المريسي للصرافة, بعد ذلك عملنا بجهد كبير لتوسيع شبكة فروعنا الى كل أرجاء الوطن. حيث وصل عدد فروعنا حالياً الى ما يقارب 45 فرعاً تغطي أغلب المحافظات.

mission

الرسالة

تقديم خدمات مصرفية مميزة لعملائنا الكرام في الداخل والخارج، من خلال استقطاب افضل الكوادر وأحدث النظم والأدوات لتحقيق أفضل أداء من حيث السرعة والدقة والتكاليف، والسعي لتحقيق الريادة في القطاع المالي والمصرفي والاستمرار في تقديم أحدث الخدمات والتقنيات التي تتناسب مع احتياجات العملاء.

مؤسس الشركة - رئيس مجلس الادارة

رجل الأعمال علي عبدالله صالح المريسي : من مواليد 1954 لديه 12 من الأولاد 8 ذكور و4 إناث . نشأ في قرية فدان منطقة مريس مديرية قعطبة محافظة الضالع ، تعلم القراءة والكتابة على يد والده الذي كان معلم وفقيه القرية والقرى المجاورة في ذلك الوقت قبل ثورة سبتمبر 62 ، التحق بالابتدائية في مدرسة قعطبة بعد الثورة ، حاصل على عدة دورات في العلوم الاجتماعية والسياسية في 81 _82 من القرن الماضي في جنوب الوطن وتخرج بتقدير امتياز . بدأ العمل التجاري في القرية منذ الصغر ثم انتقل إلى مديرية دمت في ثمانينات القرن الماضي وظل يعمل في المجال التجاري ، في تسعينيات القرن الماضي وبمشاركة نجله الأكبر عادل علي عبدالله المريسي إضافة الى العمل التجاري اشتغل في العمل المصرفي الفردي ثم لاحقا أسس أولاده شركة المريسي للصرافة بإدارة نجله الأكبر عادل الذي كان له الدور الأبرز في نجاح الشركة وتطورها وانتشارها في معظم مدن الجمهورية

الأهداف

  • الامتثال للقوانين المحلية والدولية المنظمة لأعمال الصرافة .والتحويلات المالية
  • التسهيل وتلبية احتياجات عملائنا داخل الوطن وخارجه، من خلال خدمات سريعة وآمنه.
  • التأهيل والتدريب المستمر للموارد البشرية وتحقيق الرضى الوظيفي.
  • إستخدام وسائل تكنلوجية حديثة ومتطورة تزيد من قدرة كفاءة العمليات.
  • الحفاظ على أعلى معايير الجودة والموثوقية في جميع الظروف العادية والعاجلة.
  • تنفيذ خدمة التحويلات المالية بأسرع ما يمكن وبأسعار منافسة في السوق لجلب أكبر قدر من العملاء

مميزات المحيط اكسبرس

Background Image
  • انتشار واسع

    نقدم خدماتنا عبر اكثر من 800 نقطة خدمة في الجمهورية اليمنية

  • سمعة حسنة

    يلقى نظام المحيط اكسبرس اهتماما خاصا ويحظى بسمعة حسنة في مجال الاعمال والخدمات المصرفية الالية والمعاملات التجارية

  • تلبية الاحتياجات

    صمم النظام لتلبية متطلبات السوق المصرفية وتحويل الاموال ، حيث يشكل البنية الأساسية التي يعتمد عليها اغلب الصرافين في اليمن .

  • العلاقات والتعامل

    علاقتنا وتعاملنا قائم على مبدئ الثقة والاعتمادية والثبات.

فريق العمل ووقت الدوام

تؤمن شركة المريسي للصرافة بأهمية توفير بيئة عمل امنة وملهمه لموظفيها . وبناءً على ذلك حرصت على استقطاب أفضل الكوادر واستخدام أفضل النظم والأدوات لتقديم الخدمات كما قامت بوضع آلية لتشجيع ومكافئة الاداء الاستثنائي للموظفين. ونظرا لإيماننا بان الموظف هو العنصر الأساسي في تطوير العمل وتحسين مستوى الخدمات فقد أوليناه عناية خاصة عند الاختيار والتعيين وإخضاعه للعديد من الدورات التدريبية لإكسابه المزيد من المهارات والقدرات ، مع دعم المبادرات الفردية والعمل بروح الفريق لتوحيد الجهود من أجل الوصول الى رؤية مشتركة لمستقيل الشركة. ويضم فريق العمل اكثر من 500 موظف بمختلف التخصصات ,الامر الذي انعكس على فهمهم العميق تجاه احتياجات العملاء وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

سياسة الامتثال

تتكون إدارة الامتثال في الشركة من مسؤول وثلاثة أعضاء، تم تدريبهم جيدا للقيام بمراقبة تطبيق معايير الامتثال على جميع العمليات التي تتم بالشركة وهذه المعايير تتلخص في التالي : نلتزم بلوائح وتوجيهات البنك المركزي اليمني المنظمة لأعمال شركات الصرافة في الجمهورية اليمنية - نلتزم بتطبيق الأعراف والمعايير الدولية المنظمة للأعمال المصرفية والتحويلات المالية ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب - تم تطوير النظام الالي ليتناسب مع اعمال إدارة الامتثال - يتم عرض الحوالات قبل تنفيذها على القوائم السوداء للتأكد من سلامتها - حددنا آليه سهله وسريعة لتلقي البلاغات من الفروع ونقاط الخدمة والوكلاء.